روتين العناية بالشعر التالف

روتين العناية بالشعر التالف

روتين العناية بالشعر التالف


روتين العناية بالشعر التالف | يسعى الجميع لمنح الشعر عناية فائقة، فالشعر مظهرًا أساسيًا من مظاهر الجمال، و هو يحتاج للعناية الدائمة كي يحافظ على حيويته ونضارته، أما إذا تعرض للتلف فهو يتطلب منا اهتمام أكثر.

لذا سنناقش عبر سطور هذا المقال من موقع صحة الشعر روتين العناية بالشعر التالف، ونقدم لكم مجموعة من النصائح للعناية اليومية لتطويل الشعر و زيادة كثافته و قوته.

 

روتين العناية بالشعر التالف بشكل يومي


ربما يتلف الشعر بسبب استعمال خاطئ لبعض المنتجات، أو الصبغات أو التجفيف أو استخدام أدوات الكوي أو التعرض الزائد للأشعة الشمسية، ولذا سنقدم لكم روتين العناية بالشعر التالف بشكل يومي، وهو كالتالي:

الحرص الترطيب الدائم للشعر:

فترطيب الشعر مسالة أساسية بالنسبة للشعر التالف، لذا استخدم شامبو وبلسم مناسبين ومتخصصين للشعر الجاف، مع مراعاة خلوها من المواد الكيماوية، كما يجب استخدام الماء الدافئ.

استخدام ماسكات للشعر الجاف:

يحتوي الماسك على زيوت هامة؛ تقوم بتغذية الشعر وحمايته.

استخدام بلسم معالج قبل الشامبو:

يجب مزاولة استخدام بلسم معالج قبيل الشامبو، وذلك بتركه على الشعر المبلل 3 دقائق ثم يشطف بماء فاتر ثم شامبو ومن ثم البلسم الاعتيادي.

استخدام كريمات خاصة لتصفيف الشعر:

يجب اختيار كريمات خاصة لتصفيف الشعر الجاف فيها زيوت طبيعية، مع تجنب فروة الرأس.

لا تفرطي بغسل شعرك:

يجب ألا يزيد عدد مرات غسل الشعر عن ثلاث مرات بالأسبوع، مع المحافظة على فاء فاتر وتجنب الماء الساخن الذي يزيل نعومه الشعر.

خففي استخدام السيشوار:

من النصائح الأساسية ألا تبالغي من استخدام السيشوار على الشعر لأنه يسبب له الجفاف والتقصف ، كما ينصح بتخفيف درجة حرارته عند الاستخدام.

استخدام وسادة حرارية:

من الملاحظ أن استخدام الوسائد القطنية يعمل على سحب رطوبة الشعر ويزيد من جفافه، لذا ينصح بوضع غطاء حريري فوق الوسادة مما يبقي الشعر رطبًا.

واظبي على زيارة الطبيب:

من الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل الشروع باستخدام أي شامبو، أو أي بلسم أو كريم للشعر؛ لأن الاستخدام الخاطئ لأي مستحضر يعطي نتيجة سلبية ويسبب تلف للشعر.

 

روتين العناية بالشعر التالف
روتين العناية بالشعر التالف

 

 

نصائح العناية بالشعر التالف


سنقدم لكم مجموعة من النصائح للعناية بالشعر التالف ومنها:

الإكثار من الماء:

يجب الإكثار من شرب الماء للحصول على شعر صحي ومشبع بالحيوية.

اعتني بأصناف الطعام المتناولة:

لأن تناول أصناف الطعام الصحي يساعد على إمداد الشعر بالمعادن والفيتامينات اللازمة، فعلى سبيل المثال يجب تناول الأفوكادو وسمك السلمون وزيت الزيتون، ولا تنسي إضافة الشمندر إلى الوجبات اليومية لأنه يحتوي على الحديد، ويبقى تنوع الأغذية من الأساسيات لصحة الجسم بشكل عام ولصحة الشعر بشكل خاص.

احرصي على قص أطراف الشعر:

لأن قص اطراف الشعر يمنع تمدد التلف للأعلى ويعطي مظهرًا جماليًا.

عدم تغيير نوع الشامبو والبلسم إلا باستشارة طبية:

ويجب أن تحرصي على استخدام شامبو خالي من السيليكون ومن المواد الكيميائية الضارة.

تناولي مكملات غذائية:

وبالذات المكملات الغذائية المخصصة للشعر، لأنها تزوده بالعناصر الكاملة لنمو أفضل.

ضعي القبعة الخاصة أثناء السباحة:

لأن وضع القبعة أثناء السباحة يحمي الشعر من الماء المالح أو الكلور الموجود في المسابح، ولا تنسي غسل الشعر جيدًا بعد السباحة لإزالة ما علق بالشعر من كلور وملح وغيرهما.

احرصي على استخدام الزيوت الطبيعية:

لأن استخدام الزيوت الطبيعية يعمل على ترطيب الشعر وحماية فروة الرأس من الجفاف، كما تشكل غلافًا يحيط بها ويحميها من تأثيرات المواد الضارة، وتتمتع بمواد مضادة للأكسدة ومن أهم الزيوت التي ينصح باستخدامها زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت بذور الشيا وزيت الأرغان.

 

أفضل منتجات العناية بالشعر التالف


هذه قائمة بأفضل منتجات للعناية بالشعر التالف:

شامبو لوريال باريس للشعر التالف:

شامبو لوريال باريس ممتاز للعناية بالشعر التالف؛ وهو يمد الشعر بالصحة والحيوية، ويقاوم العوامل الخمسة لتلف الشعر وهي الترهل والجفاف والخشونة والتسطيح والضعف.

شامبو توتال ريبير 5:

يتميز شامبو توتال ريبير 5 برغوة صحية خالية من المواد الكيميائية، وبقدرته الفائقة على إزالة الشوائب العالقة بالشعر ناهيك عن تغذيته للشعر.

سيروم فيتال كير لمعالجة الشعر الجاف والمتلف:

يعتبر سيروم فيتال كير من المستحضرات المهمة جدًا لمعالجة الشعر الجاف والمتلف، بالإضافة إلى فرد الشعر وإزالة تجاعيده، وهو غني بفيتامين E مما يساعد على جعل مظهر الشعر صحي وبالذات الشعر المعرض للصبغات.

بديل الزيت المغذي لوريال باريس الفيف:

يعتبر بديل الزيت المغذي لوريال باريس الفيف من الخيارات الممتازة، لأنه يشمل ستة زيوت طبيعية مستخرجة من زهور طبيعية نادرة، وهو يحتوي على الأرجان والأليوكيراتين، مما يغذي الشعر دون الشعور بثقل فيه، لذا يمكن استخدامه بشكل يومي دون أن يعطي آثار جانبية.

أورجنيز مايونيز بزيت الزيتون للشعر المتلف:

أهم ما يميزأورجنيز مايونيز بزيت الزيتون أنه مخصص للشعر المتلف، فهو يرمم الشعر ويجدد حيويته، وهو يحتوي على تركيبة نباتات هامة وزيت الزيتون البروتين المستخرج من البيض، فهو ينعم الشعر ويحميه من المواد الكيميائية الضارة، ويبقي درجة حموضة الشعر ثابتة ويمنع تكسر الشعر بالإضافة إلى علاجه لتساقط الشعر ويقوي بصيلاته ويمده بالصحة.

زيت الشعر دابر أملا جاسمين:

يعتبر زيت الشعر دابر أملا جاسمين من المستحضرات المميزة التي تقوي الشعر من جذوره حتى نهاية أطرافه، فهو يحتوي على سلسلة من زيوت طبيعية نقية تغذي بصيلات الشعر، وهو يحتوي على زيت اللوز وزيت الأملج ومستخلص الحناء وزيت سولفات الكربونيل الأحمر والذهبي.

 

روتين العناية بالشعر التالف
روتين العناية بالشعر التالف

 

في نهاية مقال روتين العناية بالشعر التالف:

إن العناية بالشعر يجب أن تكون مسألة يومية وروتينية، لأن الشعر تاج الجمال ومن علاماته الأساسية، وقد قدمنا عبر مقالنا هذا روتين العناية بالشعر التالف، ونصائح لأجل العناية اليومية، بالإضافة إلى تقديم باقة بأهم مستحضرات التجميل للعناية الفائقة بالشعر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *