كريم لعلاج صدفية الشعر

كريم لعلاج صدفية الشعر

كريم لعلاج صدفية الشعر


كريم لعلاج صدفية الشعر | هناك عدد من الناس يصابون بالصدفية و لا يستطيعون التخلص منها، وذلك لأنها من الأمراض الدائمة والتي لا يمكن أن تزول نهائيًا من الجسم، ولكن من الممكن أن يتم التخفيف من أعراضها، وذلك عن طريق عدد من العلاجات.

في هذا المقال من موقع صحة الشعر سنتحدث عن الصدفية التي تصيب الشعر، وسنتحدث أيضًا عن عدد من الكريمات التي تساهم في التخفيف من أعراضها وكيفية علاج الصدفية في الشعر.

 

أفضل كريم لعلاج صدفية الشعر


إن الصدفية التي تصيب الشعر لا يمكن أن تعالج بشكل دائم ولكن من الممكن أن يتم التخفيف من أعراضها، وهناك عدد من الناس يرغبون في اتباع العلاج المنزلي أولًا وهنا يمكنهم استشارة الطبيب المختص الذي سوف يقرر ما يراه مناسب من العلاجات حسب الحاجة، وبعض الناس يريدون معالجة الحالة عن طريق أحد الكريمات، وتكون أفضل الكريمات لعلاج صدفية الشعر كالتالي:

  • الكريم الحاوي على حمض الساليسيليك، وهذا الحمض يساهم في إزالة التقشرات التي تكون موجودة على الصدفية.
  • الكريم الحاوي على قطران الفحم، وهذا الكريم يساهم في جعل الخلايا الموجودة في الجلد تنمو بشكل أبطئ وهذا ما يساهم بشكل كبير في تخفيف أعراض الصدفية، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدام هذا الكريم، وهناك أنواع من هذا الكريم يمكن ان يتم استخدامها دون استشارة الطبيب ولكن نتائجها سوف تكون أقل من الكريمات التي يتم استخدامها بموجب وصفة طبية، ويعتبر هذا الكريم من الكريمات التي لا تملك رائحة عطرة وأيضًا من الموجب استخدامه بحرص وعدم التكثير منه لأن هذا من الممكن أن يؤدي إلى بعض الأمراض الخطيرة من مثل السرطانات، وتحسس البشرة.
  • الكريم الحاوي على الكورتيكوستيرويدات، ويساهم هذا الكريم في التخلص من الالتهابات التي تصيب الجلد وأيضًا يساعد في تبطيئ نمو الخلايا الموجودة في الجلد، ويعتبر هذا الكريم من الكريمات الشائعة من اجل التخفيف من أعراض الصدفية.
  • الكريم الحاوي على فيتامين د، وعند استخدام هذا الكريم يصبح نمو الجلد أبطئ مما كان عليه، وبالتالي لا تتراكم طبقات من الجلد على بعضها.
  • الكريم الحاوي على الريتين ويد، وهو من الكريمات التي تساعد في التقليل من أعراض الصدفية بشكل كبير وذلك لأنه يحتوي على فيتامين أ.
  • الكريم الحاوي على الأنثرالين، يساهم هذا النوع من الكريمات في التخلص من القشور الموجودة على السطح الخارجي للجلد، وله دور أيضًا في جعل الخلايا الجلدية ذات نمو بطيء.
  • الكريم الحاوي على مثبطات الكالسينورين، وهذا النوع من الكريمات يساهم في التقليل من لالتهابات التي تصيب الجلد بشكل كبير.

 

الكريمات الطبيعية التي تفيد في علاج الصدفية

من أهم الكريمات التي تفيد في علاج الصدفية والمصنوعة من مواد طبيعية هي:

  • الكريم الحاوي على صودا الخبز، يساعد هذا الكريم على التخلص من الحكة الشديدة التي تكون أحد أعراض الصدفية، ويمكن الحصول على هذا الكريم من خلال وضع القليل من صودا الخبز مع القليل من الماء إلا أن يتم الحصول على عجينة، ومن ثم يتم وضع هذه العجينة على الأماكن المصابة بالصدفية ويتم غسلها بعد أن تصبح جافة بشكل تام.
  • الكريم الحاوي على الألوفيرا، إن للألوفيرا دور كبير في التخلص من أعراض الصدفية لأنها تتخلص من للالتهابات الجلدية بشكل كبير فضلًا عن كونها تساهم في تنظيف الأماكن المصابة من الجسم وتطهيرها، ويمكن الحصول على هذا الكريم عن طريق وضع الجل الذي يخرج مكن نبات الصبار ووضعه على الأماكن المصابة من الجسم، أو استخدام بعض أنواع الكريمات الحاوية على جل الصبار.
  • الكريم الحاوي على أوريغون العنب، من الكريمات التي تحتوي على عدد قليل جدًا من الأعراض الجانبية ويساعد في التقليل من الأعراض المصاحبة للصدفية بشكل آمن، وهذا الكريم يباع في الصيدليات.
  • الكريم الحاوي على الكابسيسين، وهذا المركب من المركبات الموجودة في الفلفل الأحمر، وله دور كبير في علاج الالتهاب الحاصل على الجلد، عند استخدام هذا الكريم لأول مرة سوف يتم الشعور بالانزعاج والوخز ومن الممكن أن يحرق الجلد قليًا ولكن مع استخدامه بشكل متكرر سوف يعتاد الجلد عليه.

 

طرق استخدام كريم علاج صدفية الشعر


هناك كريمات مختلفة ومتعددة تساعد في تخفيف الأعراض المصاحبة لصدفية الشعر، ويتم استخدام كل الكريمات بنفس الطريقة تقريبًا، بحيث يتم وضع الكريم على المكان المصاب بالصدفية من الشعر ويتم دهنه برفق ولطف وبعد فترة معينة يتم شطفه بالماء وتنظيفه جيدًا.

وبالطبع يجب أن تتم استشارة الطبيب المختص أو الصيدلاني قبل أن يتم استخدام أي كريم، وهناك كريمات يمكن صنعها في المنزل من مواد طبيعية يكون استخدامها آمنًا أكثر وتكون الأعراض الجانبية التي تصاحبها أقل، وطريقة استخدامها أسهل فمنها ما يكون على شكل عجينة ومنها ما يكون على شكل سائل.

 

في نهاية مقال كريم لعلاج صدفية الشعر:

يعد الصدفية من الأمراض المزعجة للكثير من الناس، والصدفية تصيب مناطق كثيرة من الجسم من مثل الشفاه والشعر والأظافر والمفاصل والأذن والوجه وكل واحدة منها تحتوي على الكثير من الأعراض، والصدفية من الأمراض التي لا يمكن التخلص منها فقط يمكن التخفيف من أعراضها، وفي هذا المقال تحدثنا عن صدفية الشعر و عن عدد من الكريمات التي تساهم في التخفيف من أعراضها، والتي نأمل أن تكون ذات فائدة لكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *