علاج الصدفية في الشعر بالأعشاب

علاج الصدفية في الشعر بالأعشاب

علاج الصدفية في الشعر بالأعشاب


علاج الصدفية في الشعر بالأعشاب | الصدفية هو مرض جلدي مزمن ويظهر في الشعر في فترة من الزمن ثم يختفي بفترات أخرى، وعند الإصابة بالصدفية يحدث التزايد في دورة حياة الخلايا الجلدية لفروة الرأس، وهذا يؤدي إلى تراكم الخلايا المتزايدة على سطح فروة الشعر.

وإن الصدفية تسبب حكة قوية في الرأس واحمرار في جلدة الشعر، و سنتخصص بالحديث في مقال اليوم من موقع صحة الشعر عن علاج الصدفية في الشعر بالأعشاب.

 

علاج الصدفية في الشعر بالأعشاب


سنتخصص بالحديث في أولى فقرات مقالنا عن علاج الصدفية في الشعر بالأعشاب، عن طريق النقاط الآتية:

العلاج بالألوفيرا:

حيث الألوفيرا من أهم وأكثر العلاجات الطبيعية انتشاراً لعلاج العديد من الأمراض الجلدية، تساعد الألوفيرا في منع جفاف البشرة وتغذيتها وتغذية الشعر، ويعمل أيضاً على تبريد الحروق والتخفيف من اللسعات، وأيضاً تساعد على شفاء الجروح، وعند وضع الألوفيرا على فروة رأس المصاب فإنه يقلل من احمرار البشرة وهذا ما يجعله أحد الطرق لعلاج الصدفية.

العلاج بعنب أوريغون:

أن الدراسات أثبتت أن عنب الأوريغون من العلاجات الطبيعية الآمنة للحد من الاستجابة المناعية لمسببات الصدفية، ويفضل استشارة الطبيب قبل استخدام العنب.

العلاج بزيت شجرة الشاي:

يستخدم زيت شجرة الشاي من الأوراق الأسترالية لشجرة الشاي، ولكن يعد سمي جداً عند تناوله ولكنه مفسد جداً للاستخدامات الخارجية فقط ومنه علاج الصدفية، فعند وضع الزيت يتم التخفيف من حجم الصدفية ويمنع العدوى للأنسجة التالفة المجاورة.

 

علاج الصدفية في الشعر بالأعشاب
علاج الصدفية في الشعر بالأعشاب

 

العلاج بحليب الشوك:

حيث تناول مكملات حليب الشوك من أفضل العلاجات في المنزل لعلاج الصدفية عن طريف الأعشاب، حيث يحتوي الحليب على السيليمارين حيث هو مجموعة من مركبات فلافونويد، حيث هذا المركبات هي التي تساعد في شفاء تلف الكبد والتحسين من الوظائف التي يقوم بها، وإزالة السموم أيضاً، ومنع حدوث الالتهابات في الجسم.

العلاج بالكركم:

أن الكركمين هو العنصر الأكثر نشاطاً في الكركم، حيث يساعد على التخفيف من تفاعل الصدفية الكبير، وهذا ما يجعله من الطرق لعلاج الصدفية.

العلاج بالفلفل الحار:

حيث أن الفلفل يحتوي على المادة الأكثر فعالية وهي الكابسيسين، حيث أن الدراسات أثبتت مدى فعاليته لعلاج الصدفية في الشعر عن طريق استخدام الكريمات الموضعية التي تحتوي على مادة الكابسيسين ولمدة 6 أسابيع، حيث أنه يخفف ممن الاحمرار والحكة التي تسببها الصدفية، ويفضل أبعاد المستحضرات عن الفم أو العينين لأنه يسبب الجروح.

العلاج بالصبار:

بنبات إنديجو ناتشورالز: حيث أن نبات إنديجو من النباتات الصينية التي تستخدم في علاج في علاج الصدفية حيث تتحسن حالة المريض خلال شهرين فقط عند استخدامه، وأيضاً أثبتت فعالية استخدم الزيت عن طريق علاج صدفية الأظافر فاستخدمه لمدة 6 أشهر.

 

علاج الصدفية في الشعر بالأعشاب
علاج الصدفية في الشعر بالأعشاب

 

العلاج بالثوم:

حيث أن الثوم يمنع عدوى الأمراض الجلدية، ولأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والالتهابات فأنه يستخدم لعلاج الصدفية رغم أنه رائحته مزعجة جداً، حيث يستخدم عن طريق وضعه على فروة الرأس مع جل الصبار على المنطقة التي تحتوي على الصدفية لمدة بين ال15 إلى 20 دقيقة، ويعد من الوصفات الآمنة جداً.

العلاج بخل التفاح:

حي أن خل التفاح يساعد في معالجة الصدفية وخصوصاً الصدفية في الشعر للحد من الحكة التي تسببها، ورغم أنه يسبب الحرقة إلا أننا يمكن التخفيف منها عن طريق إضافة الماء له عند استخدامه، وبعد جفافه يتم عمل الشعر، ويجب تجنب استخدام الخل عند تواجد الجروح في فروة الرأس.

العلاج بالشوفان:

حيث أن الشوفان من أهم الطرق الطبيعية لتهدئة تهيج البشرة، ويساعد أيضاً في علاج الصدفية عن طريق نقع الشوفان في حوض الاستحمام والتأكد أن المياه دافئة وذلك لتجنب التهابات الجلد.

العلاج بزيت السمك:

حيث أن زيت السمك يحتوي على حمض أوميغا 3 حيث أنه يحد من الالتهابات التي تسببها الصدفية، ولكنها لن تثبت الدراسات بشكل كامل فعاليته، ويتم الحصول عليه عن طريق سمك التونة والسلمون أو عن طريق الأدوية الطبية.

العلاج بالعسل:

حيث أن العسل يحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد في علاج الأمراض الجلدية ومن أهمها حب الشباب وعلاج الصدفية في الشعر.

العلاج بالبابونج:

حيث أن البابونج يرطب الجلد ويحميه من الالتهابات والاحمرار ويتم استخدامه عن طريق نقع مع زيت الزيتون ودهن فروة الرأس فيه يومياً.

العلاج بالحلبة:

حيث يتم استعمال الحلبة عن طريق خلطها مع زيت الزيتون فهي مفيدة جداً في القضاء على صدفية الشعر، ويمكن أيضاً دهن فروة رأس المصاب بزيت بذر الكتان.

عشبة الرجلة:

حيث أن عشبة الرجلة تحتوي على الصفات المناسبة للمريض بصدفية الشعر، وحيث يساعد في ترطيب فروة الرأس أيضاً.

حشيشة الملائكة:

إن حشيشة الملائكة من الوصفات الطبيعية المهمة لمعالجة صدفية الشعر بشكل كبير جداً، وأنها تحد من الانقسامات للخلايا الجلدية فأنها تكون مهمة لمرضى صدفية الشعر.

زيت الجوز البرازيلي:

حيث أن زيت الجوز البرازيلي يقضي بشكل نهائي على صدفية الشعر وإذا استخدمنا بشكل يومي فإن الترطيب يكون عالي جداً.

 

علاج الصدفية في الشعر بالأعشاب
علاج الصدفية في الشعر بالأعشاب

 

وبالتالي نكون قد تحدثنا في مقالنا عن علاج الصدفية في الشعر بالأعشاب بصورة تفصيلية، حيث تكلمنا عن أهم انواع الأعشاب التي تفيد في علاج هذا المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *