علاج سريع لتساقط الشعر الشديد

علاج سريع لتساقط الشعر الشديد

علاج سريع لتساقط الشعر الشديد


علاج سريع لتساقط الشعر الشديد | من أكبر المشكلات التي يعاني منها كلا الجنسين هي تساقط الشعر و الذي تتسبب به عدة عوامل لذلك مع اختلاف العوامل سيختلف معدّل التساقط و كذلك سبل المعالجة لهذه الحالة فهي تقلق الكثير من الأشخاص.

لذلك بقي البحث مستمرٌ ودؤوب عن حلول عصريّة سريعة لأنّ الحلول المستخدمة في العقود الماضية سواءً من موجودات المنزل كالخل والكحول والكركم والزنجبيل وزيت الزيتون وزيت السمسم طويلة الامد في العلاج و قد لا تؤدي الغرض بالشكل المطلوب.

في نهاية القرن العشرين زود الباحثون من أطبّاء الأمراض الجلديّة  و خبراء التجميل الصيدليات بمنتجات طبيّة توقف تساقط الشّعر منها ما يؤخذ عن طريق الفم كحبوب المينوكسيدين و كذلك أبر البانتينول حيث تكون ناجعة في بعض الحالات.

هناك حالات كثيرة يتم فيها علاج تساقط الشعر الشديد بواسطة الخلطات الطبيعية كالعسل و الثوم و كذلك الخل والزنجبيل بالإضافة لخلطات الزيوت كزيت جوز الهند و زيت الألوفيرا و كذلك زيت الشاي الأخضر وزيت النارجيل رجل الصبّار، فهي تعالج ايضاً العديد من حالات تساقط الشّعر الشديد.

لكن بعد بداية القرن الحادي والعشرين وبدء ثورة التكنولوجيا العلمية والطّبية ظهرت طرق لعلاج تساقط الشّعر وخصوصاً الحالات الشديده منه فاستخدم الأطبّاء تقنيات جراحية بطرق جديدة للتخلّص من البقع التي خلت من الشعر و كذلك تقنية الليزر في علاج بعض حالات التساقط الشديد للشعر، وتعد زراعة الشعر من السبل الأسرع والأنجع للتخلّص من من مشاكل تساقط الشّعر.

 

أفضل علاج سريع لتساقط الشعر الشديد


يحرص الكثيرون ممن يعانون من تساقط الشعر وخصوصاً السريع منه على إيجاد أسرع الحلول لوقف تساقط الشعر لديهم مما يستلزم مراجعة الكثير من العيادات الطّبيّة وكذلك الصيدليات ومراكز الطّب البديل للحصول على أفضل وأسرع طرق المعالجة والتي من أفضلها:

 

الطرق الطبيّة الدّوائية لعلاج تساقط الشعر بسرعة

يبحث الكثيرون من المصابين بتساقط الشّعر بغزارة عن حلول سريعة لمشكلتهم تلك فيبدأون الحلول الدّوائية مثل:

المينوكسيد:

هو دواء منتَج بعدة أشكال كالحبوب وكذلك الكريم وأيضاً كبخاخ رذاذ على فروة الرأس ولكنّ مدة استخدامه قد تطول لتصل لشهرين أو ثلاثة أشهر. أيضاً الكورتيكوستيوئيد:

هو من الأدوية الناجعة في علاج تساقط الشعر عن طريق علاجه للثعلبة إن وجدت و كذلك بعض الامراض الجلدية الأخرى التي تصيب الشَعر.

يوجد على شكل أبر موضعية أو عضلية بالإضافة للكريمات والحبوب.

 

طريقة خلطات الزيوت والأعشاب لعلاج الشعر المتساقط بوقت قصير جدا

هناك العديد من خلطات الزيوت منها:

زيت اللوز المر مع زيت الزيتون الأصلي:
  • يتم مزج نصف فنجان من كل نوع بشكل جيّد وتوضع في عبوة زجاجية ويتم الدهن لفروة الرأس صباحاً ومساءً لمدة أسبوع.
  • حيث يظل المزيج بعد الدلك لمدة ساعة و بعدها يزال بواسطة الماء الفاتر و الشّامبو المناسب.
  • هذا المزيج يعتبر من حلول تساقط الشعر التي يعود سببها لوجود بكتريا تؤدي لهذا التساقط.

 

زيت اللوز المر مع زيت الزيتون الأصلي
زيت اللوز المر مع زيت الزيتون الأصلي – علاج سريع لتساقط الشعر الشديد

 

زيت الشاي مع زيت السمسم:
  • يتم مزج فنجان من زيت الشاي و زيت السمسم ضمن عبوة زجاجية و بعد التحريك بشكل جيد يتم تدليك فروة الرأس و الشعر بهذا المزيج لمدة ربع ساعة مساءً.
  • بعدها تتم تغطية الرأس بغطاء كتيم حتى الصباح حيث يتم شطف الرأس بالماء الفاتر و الشامبو.
  • يسمح بتكرار هذه العملية يومياً لمدة أسبوع.
  • هذا المزيج يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يؤدي لنمو الشعر من جديد.

 

زيت الشاي مع زيت السمسم
زيت الشاي مع زيت السمسم – علاج سريع لتساقط الشعر الشديد

 

عجينة الحلبة:
  • حيث يتم نقع ثلاثين غرام من بذور الحلبة لمدة اثنا عشرة ساعة.
  • ثم يتم خلطها بالخلاط لتصبح مثل قوام المراهم حيث يتم وضعها بعبوة زجاجية.
  • يتم وضع الحلبة المطحونة على فروة الرأس لمدة ساعة و تزال بعدها بالماء الفاتر و الشامبو المناسب.
  • تكرر هذه العملية كل يوم مرة واحدة لمدة شهر.

 

عجينة الحلبة
عجينة الحلبة – علاج سريع لتساقط الشعر الشديد

 

العمل الجراحي لإيقاف تساقط الشعر بسرعة

يتم بعدة طرق:

زم الشعر:

طريقة زم وتضييق المساحات الخالية من الشعر بالاسلوب الجراحي والاستئصال لبعض المساحات الخالية من الشعر حيث تتقارب المساحات التي يتوفر فيها الشعر وتختفي تلك المساحات الخالية.

 

حل زراعة الشّعر:

هو الحل الأفضل والأمثل لذلك أصبح الكثيرون يختصرون الوقت والاستشارات الطّبيّة والمضاعفات الدّوائية ويقومون بالتزام خيار زراعة الشّعر فهو الأسرع والانجع، فبعد استشارة البداية سيتم تحديد بنك الشعر ومن ثم تحديد موعد العملية الجراحية التي سيتم بموجبها زراعة الشّعر بإحدا الطريقتين المعمول بهما:

  • طريقة نقل الشعر على شكل شريحة: حيث يتم نقل شريحة مليئة بالبصيلات من الجهة الخلفية لفروة الرأس وبعدها يقوم الطبيب بزراعتها وتوزيعها في الاماكن الخالية التي تساقط منها الشّعر، حيث تتراوح مدشة العملية من ثلاثة إلى ست ساعات بحسب عدد الشعرات المنقولة.
  • طريقة الزراعة الإفرادية: حيث يتم نقل البصيلات من بنك الشعر إفرادياً للمكان الخالي من الشعر ولكن هذه الطريقة قد تطول مدة العملية من ست إلى عشر ساعات.

 

إنّ خلو مساحات واسعة من الشعر في رأس أي شخص وخصوصاً إذا كان ذلك في فترة وجيزة وعند أبناء الركن الفنّي سيدفع ذلك الشخص من كلا الجنسين للبحث عن

الحل الأسرع والأنجع لهذه المشكلة والتي تشغل بال الكثيرين، ولكن روّاد الحداثة والتكنولوجيا لا شك أنهم سيختارون خيار زراعة الشعر للانتهاء من قصة تساقط الشعر وعلاجه..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *