علاج ثعلبة الذقن

علاج ثعلبة الذقن

علاج ثعلبة الذقن


علاج ثعلبة الذقن | تعتبر الذقن إحدى أهم وأكثر المعايير التي تدخل في تكوين مظهر أنيق وجذاب للرجل، لذا فإن المشاكل التي تؤثر سلبًا على مظهر الذقن تعتبر من أكثر المشاكل إزعاجًا و إحراجًا للرجل، و لعل ثعلبة الذقن من أشهر المشاكل التي قد تصيب الذقن وتتسبب بمظهر غير مرغوب للذقن، و قد توصلت الأبحاث الطبية إلى كل ما يتعلق بهذه المشكلة من أسباب وعلاجات وغيرها .

سنتعرف معًا في هذا المقال المقدم إليكم حصريًا من موقع صحة الشعر على ثعلبة الذقن وأسبابها وعلاجها طبيعيًا كما سنتعرف على علاج ثعلبة الذقن بالثوم والخل والعسل والأدوية والكورتيزون.

 

ماهي ثعلبة الذقن


نستهل حديثنا في مقال علاج ثعلبة الذقن بالإطلاع على بعض المعلومات التعريفية حول ثعلبة الذقن:

  • تعد ثعلبة الذقن مرض مناعي غير معدي وشائع.
  • المقصود بالمرض المناعي هو وجود اضطراب في جهاز المناعة يدفع الخلايا المناعية لمهاجمة بصيلات الشعر وتتعامل معها على أنها جرثومة أو بكتيريا وبالتالي تهاجمها وتتسبب بتساقط البصيلات فتظهر بقع فارغة من الشعر في الذقن وهذا ما يعرف بثعلبة الذقن .
  • والمقصود بأن ثعلبة الذقن مرض غير معدي هو أن الشخص المصاب بثعلبة الذقن لا ينقل العدوى إلى الغير .
  • كما أن ظهور بقعة جديدة من ثعلبة الذقن لا يعني أنها ظهرت بسبب عدوى من بقعة أخرى، بل أن هذا يعد مؤشرًا على أن الاضطراب الموجود في جهاز المناعة لا يزال نشط ويتسبب بتساقط بصيلات جديدة .

 

اسباب ظهور ثعلبة الذقن


نواصل حديثنا عن ثعلبة الذقن بالتعرف على أسباب ظهور ثعلبة الذقن :

  • أسباب ثعلبة الذقن إلى الآن مجهولة السبب ويرى العديد من الأطباء أن المتسبب الأول بالثعلبة إن كانت ثعلبة الذقن أو غيرها هو الشدات النفسية كالخسارات المادية والرعبات الشديدة والخوف الشديد .

 

علاج ثعلبة الذقن طبيعيا


نبدأ الحديث عن علاج الثعلبة والبداية بالتعرف على العلاج الطبيعي لثعلبة الذقن :

وفقًا لأحد التجارب، يمكن علاج الثعلبة طبيعيًا من خلال قص حبة من الثوم وفرك الثعلبة بها مرتين يوميًا وخلال فترة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين يبدأ ينبت الشعر بخفة إلى أن يصل إلى مرحلة الكثافة خلال شهر .

 

علاج ثعلبة الذقن بالثوم

نستمر بالحديث عن علاج الثعلبة بالإطلاع على كيفية علاج ثعلبة الذقن بالثوم :

  • وفقًا لأحد خبراء الأعشاب، يوصى بتدليك منطقة الإصابة بالثعلبة بالثوم المهروس الممزوج بزيت الزيتون، فالثعلبة هي عبارة عن جزء من الجلد يتصلب مما يمنع بصيلات الشعر من الخروج من هذا الجزء وبالتالي من خلال الثوم المهروس الممزوج بزيت الزيتون يمكن إزالة التصلب في هذا الجزء من الجلد .
علاج ثعلبة الذقن بالثوم
علاج الثعلبة بالثوم 

 

علاج الثعلبة بالخل

حديثنا عن علاج الثعلبة طبيعيًا يوجب علينا الحديث عن كيفية علاج الثعلبة بالخل :

  • بحسب أخد خبراء العلاج بالأعشاب، يمكن علاج الثعلبة بالخلال من خلال بل قطعة من القطن بخل التفاح الطبيعي وتدليك مكان الثعلبة بها بخفة.
  • كما يمكن علاج الثعلبة بالخل من خلال خلط فنجان من خل التفاح الطبيعي بالخلاط مع البصل المقطع لنحصل على مزيج الخل والبصل ونضع المزيج في علبة بخاخ قديمة ونبخ من المزيج على قطنة ونفرك منطقة الثعلبة بها .

 

علاج الثعلبة بالخل
علاج الثعلبة بالخل  

 

 

علاج الثعلبة بالعسل

في إطار حديثنا عن علاج الثعلبة طبيعيًا، لنتعرف معًا على كيفية علاج الثعلبة بالعسل :

  • يوصي خبراء الأعشاب لعلاج ثعلبة الذقن بفرك المنطقة المصابة بخليط مكون من ملعقة من عصير البصل وملعقة من العسل وترك الخليط على المنطقة لمدة ساعة ومن ثم غسل المنطقة بالماء البارد .

 

علاج الثعلبة بالعسل
علاج الثعلبة بالعسل  

 

علاج ثعلبة الذقن بالادوية

بعدما تعرفنا على العلاج الطبيعي لثعلبة الذقن، سنبدأ الآن بالحديث عن العلاج الطبي :

  • بالنسبة لعلاج ثعلبة الذقن فالعلاج نفسي بالدرجة الأولى ومن ثم يمكن أن نستخدم الكورتيزونات إما باستخدام كريم موضعي يتم تطبيقه على منطقة الإصابة مثل كريم Diprosone .

 

علاج ثعلبة الذقن بالكورتيزون

ننهي حديثنا في مقال علاج ثعلبة الذقن بالتعرف على كيفية علاج ثعلبة الذقن بالكورتيزون :

  • يمكن علاج ثعلبة الذقن بالكورتيزون من خلال استخدام كريم موضعي مثل كريم Dermovate أو حقن الكورتيزون ضمن الآفة أو من خلال الأدوية مثل دواء Prednisolon .
  • كما يمكن استخدام بخاخ Minoxidil لوحده أو إلى جانب كريم Tretinoin ليزيد من فاعلية البخاخ .

 

علاج ثعلبة الذقن بالكورتيزون
علاج ثعلبة الذقن بالكورتيزون

 

لقد تعرفنا في مقال علاج ثعلبة الذقن على علاجات طبيعية مختلفة لثعلبة الذقن كما تعرفنا على العلاجات الطبية لثعلبة الذقن بالأدوية أو بالكورتيزون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *