تسريحه لتطويل الشعر بسرعه

تسريحه لتطويل الشعر بسرعه

تسريحه لتطويل الشعر بسرعه


تسريحه لتطويل الشعر بسرعه | يعتبر تطويل الشعر من الجماليات الهامة عند النساء و ذلك لدور الشعر الطويل في إبراز جمال و أنوثة المرأة و روتين العناية بالشعر يحتاج إلى عناية خاصة و منها طرق تسريح الشعر الصحيحة.

في مقال اليوم من موقع صحة الشعر سنتحدث عن أفضل تسريحه لتطويل الشعر بسرعه و كيف تساعد في تطويل الشعر و تكثيفه و ما هي أهم النصائح التي يجب عليك الإهتمام بها من أجل تطويل الشعر.

 

أفضل تسريحه لتطويل الشعر بسرعه


يعتبر الكثيرون من خبراء التّجميل الشعر الطويل من أبرز عناوين الجمال لدى الإناث لذلك فغالبيّة الإناث يسعينَ دائماً إلى أن يكون شعرهنّ طويل جذّاباً، ويبحثن أيضاً عن السبُل الأسرع لتطويل الشعر لديهنّ، وقد طرح الكثير من خبراء التجميل العديد من الأفعال التي يجب القيام بها لتساعد على تطويل الشَعر منها:

  • الطريقة الأولى: تجديل الشّعر أو تظفيره بظفاير من عند فروة الرأس وحتى أطرافه وهذه الطريقة غالباً ما تساعد على زيادة طول الشعر من ثلاثة إلى ستة سانتيمارات في الشهر الواحد ومن كل الجهات.
  • الطريقة الثانية: وتكون بجمع نصف الشعر ولفّه بطريقة الكعكة بشكل جيّد وبشدّة، وترك النصف الثاني من الشعر متدلّي للخلف بحريّة مما يساعد في زيادة طول الجزء الخلفي الشّعر بمعدلات جيّدة.
  • الطريقة الثالثة: وتكون بربط الشعر للخلف بشكل جيّد وإسدال الغرّة للأمام بشكل حر مما يساعد على زيادة طول الجزء الأمامي من الشعر.

مع مراعاة استعمال المشط المناسب في كافة التسريحات.

 

هل تساعد تسريحة الشعر في تطويل الشعر


الشعر الطويل لا شك يشكّل طوله سرّاً من أسرار جمال الأنثى، لذلك يجل على جميع الإناث الاهتمام بصحّة وطول الشّعر بشكل جيّد ودائم ليحافظنَ على شعرهنّ أنيقاً براقاً، ولكن تظن الكثيرات من الإناث بأن زيادة طول في شعرهنّ يكمن فقط في طريقة تسريحه وقصّاته.

و لكن خبراء التجميل أكدوا غير ذلك، فالتسريحة قد يكون لها دوراً واضحاً في زيادة طول الشعر عند ما يقارب من 60% من الإناث وخصوصاً من هم دون سن البلوغ أو في حينه.

بينما في الجانب الآخر وهم الــ 40% لا يزاد طول تلشَعر لديهنّ حتى بعد القيام بالالتزام بتسريحة معيّنة وخلال فترات طالت أو قصرت فهناك بعض أنواع الشعر التي لها أمورٌ خاصّة يجب تطبيقها عليها حتى يزاد طولها.

 

تسريحه لتطويل الشعر بسرعه في المنزل


كم يشغل الأنثى الشرقية طول شعرها حيث تعتبر ذلك من بواعث جمالها وأسرار أناقتها، لذلك فهي تبذل الكثير من الجهد والوفير من المال والواسع من الوقت للحصول على شعرٍ طويل وجميل، ولهذا أتعب الكثيرون من خبراء التجميل والطب البديل أنفسهم لتحقيق آمال الكثيرات من النّساء في الوصول لشعرٍ أطول وأجمل، ولهذا بحث خبراء التجميل عن التسريحات التي تسرّع من نمو الشّعر والطّرق التي تتم بها مثل:

تسريح الشعر باتجاه الأسفل وعدم ربطه بالمطاطات أو المقامط التي قد تؤدي إلى تساقطه بل تركه مسبلاً بحرية، وعندما تستدعي الحاجة لتقييد حركة الشعر يتم استخدام المشابك المعدنية الصغيرة دون اللجوء للربط مما يساعد على نمو الشعر.

كما يجب استخدام المشط الخشبي ذو الأسنان المتباعدة والذي يقلل من تساقط الشعر وخصوصاً اذا تم التَمشيط بالمشط الخشبي متباعد الأسنان صباحاً ومساءً وهذه العوامل مجتمعةً تؤدي بلا شك لنمو الشعر واكتسابه طولاً أكثر جمالاً وجاذبيَة.

 

نصائح يومية هامة لتطويل الشعر


العلاقة بين الأنثى وشعرها الطويل قصة عشقٍ لا تنتهي فتارةً تعتبره عنوان جمالها وتارةً تعتبره تاج جمالها وتارةً تعتبره قمّة الجمال لديها، لذلك فالكثيرات يعتبرن الشعر الطويل ثلث الجمال لديهنّ وتراهنّ يتبخترن وهنّ مسبلات لشعرهنّ متفاخراتٍ به، لذلك فنزولاً عند رغبات الإناث فقد أتعب خبراء التّجميل أنفسهم للوصول لناصائح من أجل وصول الكثيرات من الإناث لآمالهنّ في شعرٍ طويلٍ يكمّلن به جمالهنّ، وهذه بعض تلك النّصائح:

  • تجنّب استخدام الماء الساخن في غسل الرأس والشعر.
  • تجنّب استعمال المشط المتقارب الأسنان للابتعاد عن جز الشعر وخصوصاً الضعيف منه.
  • اتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر التي اللازمة للمحافظة على نشاط الدورة الدّموية وخصوصاً في فروة الجلد مما يساعد في تقوية الشعر.
  • تغذية فروة الرأس بالكريمات المغذية التي تحتوي ضمن مكوّناتها على عناصر كالزنك والحديد وفيتامين ب والتي توقف تساقط الشعر وتساعد على نموّه.
  • يجب على كل من تريد زيادة طول شعرها إنهاء الحمّام بدوش الماء البارد.
  • التخفيف ما أمكن من وسائط العناية ذات المركّبات الكيميائية لحماية فروة الرأس والشعر من تأثيراتها السلبيّة.
  • الامتناع عن استخدام المطهرات الجسميّة لأنها تبطئ من نمو الشعر كثيراً.
  • عدم غسل الرأس بالشامبو لأكثر من ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.
  • عدم استعمال وسايط التصفيف والتسبيل الكهربائية إلا في حال الضرورة القصوى نظراً لما تتسبب به هذه الوسائط من تقصيف وتكسير وحرق للشعر، و في حال الضرورة يجب استخدامها بدرجات حرارة منخفضة نوعاً ما.
  • التركيز على الأغذية التي تحتوي على البروتين والفيتامين مثل السّمك والقمح الكامل لأنها تقوّي بصيلات الشعر وتعمل على زيادة طول الشعر.
  • يجب على كل أنثى أن تعتبر شعرها نبتةً وعليها أن تعتني بجذورها وبساقها وبأوراقها.
  • استعمال الزيوت الطبيعية التي تغذي الشعر وتنمّيه وذلك قبل كل استحمام.
  • قص أطراف الشعر كل عشرة أيام مما ينشّط بصيلات الشّعر ويزيد من طوله بشملٌ سريع.
  • استخدام المخدات الطّبيّة عند النوم واستعمال أغطية المخدات الحريرية وهي الأفضل عند التَمَاس مع الشعر وذلك من أجل المحافظة على النمو الطبيعي الدّائم للشّعر.

 

في نهاية مقال تسريحه لتطويل الشعر بسرعه:

يجب ان تكون العلاقة بين كل أنثى وشعرها ذات رابطة متينة لا تحتمل الآهمال وأن يكون قوامها الاهتمام والمحافظة على هذه النعمة الثمينة التي تزيد الجمال جمالاً والأنوثة أنوثةً والبهاء بهاءً، واستعمال أفضل السبل التي تؤدي لنموّه وصحّته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *